ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) يستقبل القنصل التركي في النجف الأَشرف.

ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) يستقبل القنصل التركي في النجف الأَشرف.



16/5/2023


* ويدعو لتوطيد العلاقات العراقية التركية، وتحقيق مبدأ العدالة المشترك خصوصاً في ملف المياه لضمان حق الشعب العراقي وبأسرع وقت.

استقبل ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) ومدير مكتبه سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييد) قنصل جمهورية تركيا في النجف الأشرف السيد جعفر اولجاي والوفد المرافق له، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عددٍ من الملفات المهمة التي تخص دولتي تركيا والعراق والشعبين بنحوٍ عام، وبيان مكانة وأهمية النجف الأَشرف بنحو خاص.
النجفي أكّد  ضرورة تحقيق العدالة المشتركة في توزيع الخيرات المشتركة وخصوصاً ملف المياه لضمان حقوق الشعب العراقي، وحل مشكلة وملف المياه وبأسرع وقت، وفي الوقت نفسه أكَّد  ضرورة أن تلعب تركيا دوراً فعّالاً في تطوير القطاع الصناعي في النجف الأَشرف، وإِنشاء معامل ومصانع تركيةً كبيرة تسهم في تطوير العراق، فضلاً عن تبادل الخبرات بين البلديان والاستفادة من التجربة التركية في مختلف المجالات.
كما شدد سماحته على أن تكون العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا مبنية على أساس احترام السيادة، وحفظ المصالح الدولتين والشعبين الجارين، وحفظ أمن وسلامة البلدين، وتجاوز المشاكل والعقبات التي تواجه البلدين وحل الملفات المشتركة بمختلف المجالات وفق القوانين ومبادئ حُسن الجوار والحوار المستمر.



اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ