إِحياء ذكرى شهادة الزهراء (ع), وفاءٌ للرسول الأَعظم (ص) والدين.

معتمدية واسط تؤكد

إِحياء ذكرى شهادة الزهراء (ع), وفاءٌ للرسول الأَعظم (ص) والدين.



9/2/2017


أحيت معتمدية مكتب سماحة المرجع (دام ظله) في محافظة واسط, اللياليَّ الفاطمية بمناسبة شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

الشيخ علي سرتيب صهيود, المعتمد, أَكد خلال المحاضرات التي ألقاها في حسينية الإمام زين العابدين (عليه السلام), أهمية تلك المناسبة التي تمر علينا ذكراها وسط مشاعر غضب بسبب ما جرى على بضعة الرسول الأَعظم (صلوات الله عليه وآله)، من بخس حقها، وظلمها جهاراً، دون أدنى احترام لمنزلتها ومكانتها بين المسلمين.

وأوضح جناب الشيخ الصهيود: أَن التاريخ قد سجل هذه الحادثة (أي حادثة شهادتها)، بكل تفاصيلها، معبراً عن سخط واضح في التعامل مع مجريات الأمر بشكل كبير، حيث نستطيع أن نضع أكثر من علامة استفهام حول ما جرى فعلاً، وأَن هذه المراسم هي وفاءٌ للنبيِّ الأَكرم (صلوات الله عليه)، وللإِسلام والمسلمين.

وأشار فضيلته إِلى أهمية السير خلف أَهل بيت الطهر والعصمة (عليهم السلام) ومعرفة المكانة السامية لهذه السيدة الجليلة (صلوات الله وسلامه عليها).

وتابع القول: إِن الإسلام الحنيف مدينٌ بالمواقف التي عبرت عنها السيدة الطاهرة (عليها السلام)، بعد أن أدت الأمانة، ولم ترضخ لظالم أو تخاف في الله سبحانه لومة لائم.

 

اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ