كان سيدنا المعظم آية الله العظمى المجاهد الأكبر روح الله الموسوي الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية وجهاً لامعاً في هذا

مكتب سماحة المرجع في تخليد مقام السيد الخميني

كان سيدنا المعظم آية الله العظمى المجاهد الأكبر روح الله الموسوي الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية وجهاً لامعاً في هذا



2/6/2017


شارك مدير مكتب سماحة المرجع (دام ظله) سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) في المؤتمر السنوي الذي أقيم استذكاراً لرحيل السيد روح الله الخميني (قدس سره) مؤسس الثورة الإِسلامية في إِيران، والذي انطلقت فعالياته تحت شعار: (الإِمام الخميني حقيقة إِسلامية خالدة) والذي أقامته مؤسسة الغري للمعارف الإِسلامية في النجف الأَشرف. سماحته أَكد خلال كلمة مكتب سماحة المرجع (دام ظله) على المكانية الكبيرة والخالدة التي يتميز بها, وما له من دورٍ كبيرٍ في التصدي في للاِنحرافات، والاِستكبار العالي، ووقفاته الخالدة مع المظلومين والمحرومين من الأَمة. هذا وكانت للكلمة العديد من المعاني وفيما يأتي نص الكلمة: كلمة مكتب سماحة آية الله العظمى المرجع الديني الكبير الشيخ بشير حسين النجفي (دام ظله) في ذكرى وفاة السيد روح الله الموسوي الخميني(قدس). التاريخ: 6 رمضان 1438هـ المصادف:1/6/2017م، العدد:420

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله الذي منَّ علينا بالإسلام ونصرنا به على أنفسنا وعلى أعدائنا في البرية كلها والصلاة والسلام على سيد الأمم الصادق بالحق خاتم النبيين محمد بن عبد الله وعلى آله حفظة الشريعة واللعنة على شانئيهم إلى يوم الدين.

قال الله سبحانه ﴿إِنَّما أَعِظُكُمْ بِواحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنى‏ وَفُرادى﴾ صدق الله العلي العظيم.

كان من نعم الله سبحانه أن منَّ علينا بسيد الأديان واشرف شريعة حملها إلينا سيد الرّسل وحفظها الأئمة الطاهرون عبر القرون وما زالت في حماية خاتمهم المنتظر(عجل الله فرجه الشريف).

كما منَّ على البرية برجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ووقفوا في وجه الإنحرافات على كثرتها وتشعبها بحزم وعزم لا يلين مهما حاولت أيدي أعداء الإسلام واستمرت هذه النعمة وما زلنا نعيش في ظلها وما أكثر هؤلاء الأبطال نعجز عن حصرهم وهم في سجل رحمته سبحانه لامعون بارزون متهنئين بشرف العطف الرباني يحشرون متوجين بتاج الجهاد وشرف حماية الشريعة.

وكان سيدنا المعظم آية الله العظمى المجاهد الأكبر روح الله  الموسوي الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية وجهاً لامعاً في هذا الميدان في العصر الحديث ونهضته الميمونة جسدت امتثال مضمون الآية التي جعلناها عنواناً وقد عرف بصلابة المواقف النبيلة والثقة بالله سبحانه وطهارة النفس وعفاف اليد فسلام الله عليه يوم ولد ويوم توفاه الله ويوم يبعث حيا.

وكذلك من لوامع هذا العصر في مجال العلم والعمل والجهاد سيدنا الأعظم أبو القاسم الموسوي الخوئي(قدس سره) وقد استقى هذان القمران من بحر فيض جديهما الحسن والحسين(عليهما السلام) فهنيئاً لهما الجنة وهنيئاً للمسلمين الانتماء إليهما في مجال العلم والعمل والجهاد ونحن اليوم نشاهد أبطال الإسلام الذين لبوا نداء حوزة النجف الأشرف ومواقفهم في وجه الطغاة الذين جاءوا من هنا وهناك وإعانتهم أيدي المنافقين لتمزيق العراق والإساءة إلى المقدسات ووحدة الوطن الإسلامي وقد استمد هؤلاء الأبطال روح الجهاد من هذين العلمين ومن الذين وقفوا حول صرح الإسلام في كربلاء المقدسة فدُحِر الكفر وذاق أنصاره وبال أمرهم وإلى بئس المصير والحمد لله رب العالمين والسلام.

 

اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ