مركز إرشاد التائهين يعقد مؤتمره السنوي استعداداً لزيارة الأربعين

برعاية مكتب سماحة المرجع (دام ظله)

مركز إرشاد التائهين يعقد مؤتمره السنوي استعداداً لزيارة الأربعين



29/9/2019


* ممثل سماحة المرجع: زيارة الحسين (ع) تجمعنا، وخدمة زائريه شرفٌ لنا.

استعداداً لاستقبال زائري الإِمام الحسين (عليه السلام) المتوجهين صوب كربلاء المقدسة من جميع المحافظات العراقية ومن جميع دول العالم للمشاركة في إحياء زيارة أربعين الإِمام الحسين (عليه السلام) في العشرين من صفر، وتحت رعاية مكتب سماحة آية الله العظمى المرجع الديني الكبير الشيخ بشير حسين النجفي (دام ظله) أقام مركز إرشاد التائهين مؤتمره السنوي الثاني عشر؛ وذلك لوضع الخطط وتوضيح آلية وعمل المركز في الطرق التي يسير فيها الزائرون.

المؤتمر  أقيم بحضور ورعاية ممثل سماحة المرجع (دام ظله) ومدير مكتبه سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده)، فضلاً عن حضور عددٍ كبير من الشخصيات الدينية وممثلي عدّة وزاراتٍ أَمنيةٍ وخدميةٍ إلى جنب عددٍ من مختلف شرائح المجتمع.

ابتدأ المؤتمر بذكر آيٍّ من الذكر الحكيم، ليلقي الحاج حيدر محيي الدين  كلمة المركز، مقدماً فيها استعراضاً لأهم منجزات المركز، شاكراً رعاية مكتب سماحة المرجع (دام ظله) للمركز، فضلاً عن ما قدمته العتبات المقدسة، والوزارات الأَمنية والخدمية.

محيي الدين أوضح أهم الأعمال المقدمة من قبل مركز إرشاد التائهين، مستعرضاً جوانب تطور عمل المركز، وإدخال تكنولوجيا الاتصالات لتسهيل وتسريع إعادة التائهين إِلى ذويهم.

من جانبه سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) أشاد بالتعاون والتنسيق الكبيرين فيما بين المركز والعتبات المقدسة والوزارات الأمنية والخدمية، مؤكداً في هذا الصدد أهمية هذا المشروع الذي بدء بإمكانياتٍ بسيطةٍ وتطور تدريجياً؛ ليصبح من المشاريع المهمة لحفظ الأمن في الزيارة وإرشاد التائهين وإيصال المفقودين في هذا الزخم المليوني الكبير, فهو يقدم خدماتٍ نوعيةً بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والاتصالات وإدارات العتبات المقدسة وبعض الوزارات الأخرى كالصحة والماء والمجاري.. وغيرها مؤكدا على زيادة نقاطه وتوسعته لهذا العام ليشمل اكبر رقعة جغرافية في إنجاح مهامه مباركا للعاملين عليه.

إِلى ذلك بيَّن سماحة الشيخ النجفي أهمية زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) ومالها من الأَثر الكبير والعظيم على المؤمنين في الدنيا والآخرة، وحسبنا المظهر الكبير والعظيم الموحد لهذه الأُمة تحت قبة الإِمام الحسين (صلوات الله عليه)، سماحته أكَّد قائلاً: "زيارة الحسين (عليه السلام) تجمعنا، وخدمة زائريه شرفٌ لنا، وعلينا أن نعمل بكل ما لدينا من وسائل لإراحة وخدمة زائريه الكرام"، مشيراً إلى أن خدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام) وما لها من الفضل الكبير والعظيم، فضلاً عن الآثار الاجتماعية الإيجابية التي لا يمكن أن تُعد أو تحصى في مثل هذه العجالة.

هذا وبارك سماحته جهود العاملين في مركز أرشاد التائهين مؤكداً أن هذا الانجاز الكبير إنما جاء بتكاتف كل القوى لإنجاح هذه الزيارة العظمية، مشدداً في هذا الصدد إِلى ضرورة الارتقاء لإستراتيجيات التحصين من ضياع الإنسان الكبير والطفل عن ذويه وذلك من خلال اتخاذ العديد من الوسائل التوضيحية والتكنولوجية في هذا الصدد.

كما ألقى ممثلو وزارتي الداخلية والاتصالات كلماتهم ليبينوا فيها مدى التنسيق العالي والمشترك بينهم وبين هذا المركز، ومعربين عن مدى اعتزازهم لمثل هكذا مشاريع حضارية تنم عن مدى الوعي والفهم الكبيرين لدى القائمين على هذا المركز، لاسيما وأن جهوده تصب في ضبط التنظيم والدعم الأمني والخدمي مما يعد من المشاريع الداعمة لجهود الوزارات الأمنية والخدمية معاً.

أما نائب مدير المركز الحاج حسام محيي الدين فقد أوضح  التطبيق الإلكتروني الذي يستخدمه المركز في جميع نقاطه المنتشرة للوصول إلى ذوي المفقود بسرعةٍ عاليةٍ, حيث يتم العمل من خلال تطبيق نظامٍ الكترونيٍّ على جهاز الموبايل كما تطرق إلى مميزات وخصائص هذا التطبيق.


اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ