منهج أَهل البيت (عليهم السلام) منهجٌ يحقق للفرد والمجتمع السعادة والاستقرار والأَمن والسلام .

سماحة المرجع(دام ظله) لوفودٍ متعددة

منهج أَهل البيت (عليهم السلام) منهجٌ يحقق للفرد والمجتمع السعادة والاستقرار والأَمن والسلام .



11/2/2020


استقبل سماحة المرجع (دام ظله) وفوداً متنوعة من داخل وخارج العراق، حيث أكدّ على أهمية عمل كل المؤمنين على اصلاح نفسه وإِصلاح المجتمع من خلال إِتباع سيرة أهل البيت (عليهم السلام) ومنهجهم القويم.

وبيَّن سماحته أَن زيارة المؤمنين للعتبات المقدسة ومراقد أَئمة أَهل البيت (عليهم السلام) فرصة عظيمة يجب أَن تستثمر في التغيير الايجابي لإِصلاح سلوكهم وعكسها على علاقتهم اليومية والمعيشية ليكون كل فرد صورةً لفكر ومنهج أَهل البيت (عليهم السلام).

وبيّن سماحته في حديثه الأَبوي مع المؤمنين أن منهج أَهل البيت (عليهم السلام) منهجٌ يحقق للفرد والمجتمع السعادة والاستقرار والأَمن والسلام.

إِلى ذلك أكدّ (دام ظله) على ضرورة أَن يعي الإِنسان أهمية محاسبة النفس فهي السبيل لتجنب الوقوع بالأَخطاء والمعاصي وهي الوسيلة لتصحيح مسار العبد والعودة إِلى طريق الهداية والقرب من الله (سبحانه وتعالى).

وتابع سماحته أَهمية الحضور بين يدي أَئمة أَهل البيت (عليهم السلام) والتشرف بزيارة مراقدهم المقدسة, وهي تحتاج من المؤمنين التعهد بترك المعاصي وتحقيق رضا الله (سبحانه وتعالى)؛ لتكون هذه الزيارة بوابة للتغيير في نفس هذا الإِنسان وانطلاقة نحو الأحسن والأفضل في السلوك اليومي.


اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ