مكتب سماحة المرجع(دام ظله) يستنكر ما صدر عن صحيفة الشرق الأوسط بحق المرجع العظيم(دام ظله).

مكتب سماحة المرجع(دام ظله) يستنكر ما صدر عن صحيفة الشرق الأوسط بحق المرجع العظيم(دام ظله).



4/7/2020


النجف الاشرف طالما وقفت لحماية البلاد العربية والإسلامية.

ما صدر بحق السيد السيستاني عن صحيفة الشرق الأوسط هو تجاهلٌ  لمواقف سماحته الوطنية المشرفة.

نأمل من السلطات المحلية محاسبة المسؤول عنها.

ستبقى النّجف حامية للبلاد العربيّة خصوصاً والإسلاميّة عموماً من كيد الأعداء.

أصدر مكتب سماحة المرجع(دام ظله) بياناُ يستنكر فيه تجاوز صحيفة الشرق الأوسط على المرجعية الدينية في النجف الأشرف ومرجعها العظيم سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله)، البيان أشار إلى أن المرجعية الدينية في النجف الأشرف كانت وما تزال تقدّم مواقف وطنيّةً مشرّفة، وطالب البيان من الجهات التي تصدر عنها الصحيفة محاسبة المسؤول عنها، وفي الوقت ذاته ارشدت الشباب المثقف والواعي إلى الابتعاد عن صحيفة الشرق الأوسط  لتكون عبرة لمن اعتبر.

مدير المكتب سماحة المرجع (دام ظله) سماحة الشيخ علي النجفي  بينّ أن صحيفة الشرق الأوسط تجاوزت برسومها الكاريكاتيرية على مقام المرجعية الدينية في النجف الأشرف ومكانتها عند شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بشكلٍ عامٍ, وعند العراقيين بشكلٍ خاص، مشيراً إلى أن التهجم على سماحة المرجع الديني العظيم آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله) واضح الأهداف, والمكتب يدين هذا التجاوز الكبير والسافر.

الشيخ علي النجفي أعلن في تصريحٍ صحفيٍّ أننا أسفَه لما آل إليه الخطاب الإعلامي في البلاد العربية والتوجه المتعمد  بالإساءة إلى النجف الأشرف وعلمائها الذين كان لهم وقفات كبيرة في حماية البلاد العربية والإسلامية, وسعيهم إلى دفع الشر عنها.

بيان مكتب سماحة المرجع الدّينيّ الكبير آية الله العظمى الشّيخ بشير حسين النّجفيّ - دام ظلّه - بخصوص إساءة صحيفة الشّرق الأوسط بحقّ المرجعيّة الدّينيّة في النّجف الأشرف

العدد : 362 في 13 ذو القعدة 1441 هـــ الموافق : 5-7-2020 م.

بسم الله الرّحمن الرّحيم

الحمد لله على هدايته لدينه, وله الشّكر على ما دعا إليه من سبيله, والصّلاة والسّلام على خير البريّة محمّد بن عبدالله وآله الهداة أجمعين واللعن على أعدائهم إلى يوم الدّين..

قال الله سبحانه بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ ﴿ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ ﴾ صَدَقَ اللهُ العَليُّ العَظيمُ

من المؤسف جدّاً أن ترتكب بعض الصّحف في البلاد العربيّة الإساءة إلى النّجف الأشرف وعلمائها الذين  وقفوا لحماية البلاد العربيّة والإسلاميّة, وسعوا في دفع الشّر عنها, وما ذلك إلا لعظمة النّجف الأشرف وأثرها على مرّ الأزمان.

فمن المؤلم جدّاً ما صدر بحقّ المرجع العظيم آية الله العظمى السّيد علي السّيستاني حفظه الله تعالى ورعاه من صحيفة الشّرق الأوسط متجاهلةً مواقف سماحته الوطنيّة المشرّفة ومواقف سائر علماء النّجف الأشرف على مرّ التّأريخ.

ونحن إذ نستنكر هذا العمل بشدّة نأمل من السّلطات المحليّة حيث تصدر هذه الصّحيفة محاسبة المسؤول عنها ونهيب بشبابنا المثقّفين بالابتعاد عن هذه الصّحيفة لتكون عبرةً لمن اعتبر, وستبقى النّجف حامية للبلاد العربيّة خصوصاً والإسلاميّة عموماً من كيد الأعداء.

والسّلام على من اتّبع الهدى.