ممثل سماحة المرجع النجفي(دام ظله) يشارك في مراسم استبدال راية قبة مرقد زيد الشهيد(عليه السلام)

ممثل سماحة المرجع النجفي(دام ظله) يشارك في مراسم استبدال راية قبة مرقد زيد الشهيد(عليه السلام)



28/7/2022


* الشيخ النجفي: الشعائر الحسينية لا يمكن حدها ولا يمكن تغييبها.

شارك ممثل سماحة المرجع النجفي(دام ظله) ومدير مكتبه المركزي سماحة الشيخ علي النجفي في مراسيم استبدال راية قبة زيد بن علي (عليهما السلام) إيذاناً ببدء مراسيم شهر محرم الحرام وسط الكثير من محبي وخدمة وأتباع أهل البيت (عليم السلام).
سماحة الشيخ النجفي بيّن في كلمة له بالمناسبة أن الشعائر الحسينية لا يمكن حدها، ولا يمكن تغييبها فمنذ عهد آل أمية والى هذا اليوم فإنها ما ازدادت إلا سمواً وتوسعاً؛ لأن الإمام الحسين (عليه السلام) جاء لنصرة الحق وتثبيت الدين المحمدي وبقائه، لذلك أراد الله (جل وعلا) بقاء هذه الشعائر التي أخذت بالتمدد والتوسع والانتشار, وأخذ أبناء العشائر العراقية تتسابق في إحيائها وخدمة أبي عبد الله الحسين (عليه السلام).
مبيناً أن على جميع أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إِحياء مظلومية سيد الشهداء من خلال إقامة الشعائر الحسينية وإقامة مجالس الوعظ والإِرشاد والعزاء والتأكيد على ما أراده الإمام (عليه السلام) مع نشر فضائله ومناقبه، وإِظهار الحزن والجزع على استشهاده .
وأضاف سماحته أن الإمام الحسين (عليه السلام) ضحى بأهل بيته وأصحابه ونفسه من اجل الدين وإِعلاء كلمته وواجبنا اتجاه الإِمام هو الحفاظ على الدين ومعالمه ومعارفه وهويته والتمسك به أمام كل المؤامرات إلى إبعاد الإنسان عن دينه وهويته.



اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ