معتمدية مكتب سماحة المرجع(دام ظله) في البصرة، تشارك في جهود إِصلاح ذات البين الاجتماعية.

معتمدية مكتب سماحة المرجع(دام ظله) في البصرة، تشارك في جهود إِصلاح ذات البين الاجتماعية.

19/7/2019




شاركت معتمدية مكتب سماحة المرجع (دام ظله) في محافظة البصرة الفيحاء جهود المصلحين لتعزيز السلم المجتمعي عبر مساهمتها الفاعلة في حضور هذه المجالس التي تسعى لرأب الصدع بين أفراد المجتمع.

وقال الشيخ علي المالكي: "إِن في الإصلاح بين الناس من النفع  الذي يكون سبباً في وصل أرحام قطعت وزيارة إخوان هجروا ونظافة القلوب مما علق بها من أدران الحقد والكراهية وحيث أَن ذلك يؤدي إلى متانة المجتمع وقوته بتآلف أفراده وتماسكهم لذا نسعى للمشاركة بكل قوة في ذلك".

وأَشار إِلى أَن المعتمدية تنتهج في هذا المسعى لضمان حالة السلم والتعايش المجتمعي المهم والحيوي في حياتنا فبالإصلاح تكون الطمأنينة والهدوء والاستقرار والأمن وتتفجر ينابيع الألفة والمحبة.

المالكي بين أهمية الإصلاح ودوره الكبير في الحياة بشكل عام وهو من الأعمال العظيمة التي حث عليها الإسلام ورغب فيها الصلح بين الناس وهو دين المحبة والاجتماع والتآلف بين المسلمين قال تعالى: (لاَ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً).