ممثل سماحة المرجع يشارك المؤمنين في تغيير راية مرقد زيد الشهيد (عليه السلام).

ممثل سماحة المرجع يشارك المؤمنين في تغيير راية مرقد زيد الشهيد (عليه السلام).

29/8/2019




شارك ممثل سماحة المرجع (دام ظله) ومدير مكتبه سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) المؤمنين في مراسم تبديل راية مرقد السيد زيد بن الإِمام علي السجاد (عليهما السلام) وسط حضور ديني وعشائري من محافظة بابل، حيث تم تبديل الراية على قبة المرقد المقدس إيذاناً ببدء موسم الحزن بحلول شهر محرم الحرام والذكرى السنوية لشهادة الإِمام الحسين (عليه السلام).

سماحة الشيخ أكدّ في كلمة له أن الإمام الحسين (عليه السلام) اختار ثلةً طيبةً طاهرةً لمرافقته سواء كانت من أهل بيته أو أصحابه لتجديد جذوة الدين وحرارته وأَصلح واقع الأمة الإسلامية.

أشار سماحته إِلى أَن المطلب في الفوز بنصر الإمام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) يحتاج من الفرد أن يراجع سلوكه وأخلاقه ويصلح الأخطاء، ويجب أن يكون الانطلاق إلى كربلاء فرصة لغفران الذنوب وزيارة الحسين (عليه السلام) التي فيها خير الدنيا والآخرة فرصة لإصلاح مجمعاتنا وأن نستغل هذه الفرصة لتصحيح الواقع ومحاسبة النفس ونحن أحياء لنحشر مع أهل البيت (عليهم السلام).

وتشرف الشيخ علي النجفي بأداء مراسم زيارة زيد الشهيد (عليه السلام) واللقاء بالأمانة العام والاطلاع على واقع المزار وبرامجها الخاصة بشهر محرم وصفر.