سماحة الشيخ علي النجفي لقوافل الحجاج: الحج هي فرصة للتوبة الحقيقية والاقبال على مرحلة جديدة تتسم بالخير والسلام.

سماحة الشيخ علي النجفي لقوافل الحجاج: الحج هي فرصة للتوبة الحقيقية والاقبال على مرحلة جديدة تتسم بالخير والسلام.

6/8/2019




تفقدت بعثة مكتب سماحة المرجع(دام ظله) عددا من قوافل الحجاج من مختلف الدول الإسلامية.

ممثل سماحة المرجع (دام ظله) سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأييده) نقل للحجاج سلام سماحة المرجع (دام ظله) ودعائه لهم بالموفقة لإتمام شعائر الحج وقبولها.

النجفي في حديثه استشهد في كلام لأمير المؤمنين عليه السلام في نهج البلاغة لبيان فضيلة هذه العبادة ومكانتها عند الله سبحانه وتعالى والواجبات على المؤمن القيام بها قبل وأثناء وبعد أداء هذه العبادة مؤكدا  أن المشاركة في إحياء هذه الشعائر المقدسة إنما هي توفيق الهي يجب أن يترتب عليه آثار كبيرة عند الإنسان، فالحج هي فرصة للتوبة الحقيقية والاقبال على مرحلة جديدة تتسم بالخير والسلام.

سماحته اشار إلى أن المؤمن الحاج يجب عليه أن يرتقي بروحه عن كل السلبيات والأخطاء والمعاصي التي اثقلت عليه حياته، وأن يتجه لتحقيق مرضاة الله سبحانه وتعالى؛ بالتمسك بمنهج أهل بيت النبي الأعظم (صلوات الله عليهم) وبفهم المنهج الأصيل لرسالة النبي محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله) فهم الصراط المستقيم.

وأضاف سماحته أن التفرقة وتشتت في الموقف والكلمة تسببت في ضعف الأمة الإسلامية وحري بكل مسلم أن يسعى لتوحيد واقع الأمة ليواجه من خلالها المؤامرات الرامية لتمزيقها والسيطرة عليها.