ممثل سماحة المرجع (دام ظله) يبارك للعتبة الحسينية المقدسة مشروعهم القرآني لتخرج أكثر من 1000 حافظ.

ممثل سماحة المرجع (دام ظله) يبارك للعتبة الحسينية المقدسة مشروعهم القرآني لتخرج أكثر من 1000 حافظ.

25/8/2019




شارك ممثل سماحة المرجع (دام ظله) ومدير مكتبه سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) في الاحتفاء بانجاز مشروع الألف حافظ الذي تبناه قسم دار القرآن الكريم، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، معبراً عن اعتزازه بهذا الانجاز الكبير تجاه تنمية ثقافة القرآن الكريم في المجتمع العراقي.

النجفي وعلى هامش الاحتفالية القرآنية التي حضرها شخصيات دينية وقرآنية من داخل وخارج العراق أكدّ أَن تقديم أَكثر من أَلف حافظ وحافظة من الفتية والفتيات للمجتمع هو مشروع كبير يصب في توثيق علاقة المجتمع بالقرآن الكريم.

موضحاً أَن الواجب علينا اليوم التشجيع على هكذا مبادرات ومشاريع لها من التأَثير الايجابي على الواقع الديني والأَخلاقي في المجتمع، ونحن نبارك للعتبة الحسينية والقائمين عليها هذا العمل الكبير الذي يصب في خدمة الإِسلام المحمدي الأَصيل.

وتابع أَن القرآن الكريم الدستور الإِلهي الضامن للحياة السعيدة للفرد والمجتمع وعلينا أن نفهم القرآن الكريم فهماً صحيحاً عن طريق أَهل البيت (عليهم السلام)؛ لأَنهم هم الأَعرف بأَحكامه وأَسراره فهما بالمجموع الثقلان الذين أَوصانا الله سبحانه وتعالى ورسوله (صلوات الله عليه وآله) التمسك بهما للحفاظ على المجتمع من الضياع والضلال.