ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) يستقبل وفداً من شيوخ ووجهاء عشائر محافظة ذي قار.

ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) يستقبل وفداً من شيوخ ووجهاء عشائر محافظة ذي قار.



7/5/2023


استقبل ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) ومدير مكتبه المركزي في النجف الأَشرف سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) وفداً من شيوخ ووجهاء عشائر محافظة ذي قار، حيث أكّد سماحته أَن للعشائر العراقية علاقةً وثيقةً بالمرجعية الدينية في النجف الأَشرف على مرّ العقود.
وأَضاف سماحته أن المشاكل التي تحدث في المجتمع العراقي يجب أن يكون حلها بعيداً عن الدم وإِرهاب الناس والحرص على حفظ السلم الأَهلي وأَرواح الناس التي تعد خطاً احمر بالنسبة للدين والقانون والمفهوم العشائري والإِنساني.
وأَوضح سماحته أَن النجف الأَشرف تأسف لكل حالات النزاعات التي حدثت في مختلف المدن العراقية بين العشائر العراقية، وأَن هذه النزاعات لا تعكس الحب والمودة بين العشائر العراقية، ولا تعكس مدى الوعي التي تمتلك أَغلبية عشائر العراقي وشعورها بضرورة سيادة القانون والدولة فوق كل الاعتبارات الأُخرى.
وأَضاف سماحته أَن للعشائر العراقية كلمة كبيرة في تلبية نداء المرجعية في إِعادة المدن المغتصبة من قوى الإِرهاب، وكان موقفها مشرفاً وقدمت لمقدسات العراق والشعب العراقي والوطن أَبطالاً من رجالها، موضحاً أَن هذا الدور وهؤلاء الشهداء الأَبطال سيبقون خالدين في ضمير الأُمة على مرّ الأَجيال.
فيما شدد سماحته على ضرورة حفظ الهوية الوطنية والدينية الأصيلة لأبناء الشعب العراقي الغيور، وأن للعشائر العراقية الدور الكبير لحفظ الوطن وثوابته الوطنية.
من جانبهم شيوخ عشائر ذي قار والمؤمنين قدموا شكرهم على حُسن الاستقبال، والوقفات المباركة من لدن المرجعية مع أبناء الوطن.

اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ