الهوية الدينية للشعب العراقي محط فخر واعتزاز وهي امتداد واضح لأهل البيت (ع) والتوحيد.

ممثل سماحة المرجع النجفي لوفد من بغداد

الهوية الدينية للشعب العراقي محط فخر واعتزاز وهي امتداد واضح لأهل البيت (ع) والتوحيد.



19/5/2023


قوة الشعب العراقي وتمسكه بدينه ومرجعيته الدينية في النجف الأَشرف، وانتصاره على القوى الإِرهابية جعلته محط تخطيطٍ قويٍّ ومنظم للسيطرة والهيمنة عليه.

استقبل ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) ومدير مكتبه المركزي في النجف الاشرف في النجف الأَشرف سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) وفداً من المؤمنين الوافدين لأداء مراسم زيارة أمير المؤمنين (عليه السلام) من منطقة الحارثية في العاصمة بغداد حيث التقى بهم في الحسينية الأعسمية.
سماحته أكّد في حديثه أن العراق يمتلك هوية عميقة امتدت لآلاف السنين تمثلت بالحضارات والثقافات وهي محط فخر واعتزاز المواطنين على مرّ التاريخ؛ لأنها تعكس مدى الوعي الفكري والحضاري للشعب العراقي منذ أقدم الحقب التاريخية.
سماحته تابع بالقول: "إِن الهوية الدينية للشعب العراقي محط فخر واعتزاز، وهي امتداد واضح لأَهل البيت (عليهم السلام) والتوحيد وهذه الهوية هي جزءٌ من أخلاقيات الفرد والمجتمع والعادات والتقاليد التي نشأ عليها، فكان شعبا مميزاً وقوياً ومتقارباً"،  ليشدد على ضرورة التمسك بهذه الهوية ومواجهة كل المؤامرات الرامية إِلى حرفها وتشويهها وتغييرها بهويات مستوردة من شعوب أخرى اقل تاريخاً وحضارة وإِيمان.
وأَضاف سماحته أن قوة الشعب العراقي وتمسكه بدينه ومرجعيته الدينية في النجف الاشرف وانتصاره على القوى الإِرهابية جعلته محط تخطيط قوى وأنظمة للسيطرة والهيمنة عليه من خلال النفوذ إِلى الفكر والعقيدة والأَخلاق ونشر صنوف الإِشكال


اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ