وحدة التدوين في إعلام مكتب المرجع النَّجَفيَ توصل أكثر من (37) ألف دقيقة من الدروس لطلبة العلوم الدينية خارج العراق.

وحدة التدوين في إعلام مكتب المرجع النَّجَفيَ توصل أكثر من (37) ألف دقيقة من الدروس لطلبة العلوم الدينية خارج العراق.



24/12/2023


أعلن مدير قسم الإِعلام في مكتب سماحة المرجع النَّجَفيَ (دام ظله) السيد محمد الشرع أن وحدة التدوين والأرشفة الصَّوتيَّة لدروس سماحة المرجع النَّجَفيَ(دام ظله) أرشفت خلال العام الماضي أكثر من (37000) دقيقة من الدروس، وتم إِيصالها إِلى طلبة العلوم الدينية في مختف محافظات العراق والحوزات في مختلف الدول، مضيفاً أن الوحدة أكملت تحرير هذه الدروس الصَّوتيَّة إِلى نصوص مكتوبة تجاوزت الـ(4700) صفحة.

وبيَّنَ الشرع في حديثه أن الدروس شملت: (التفسير الموضوعي بمعدل: (1573) دقيقة/ صوت، والأخلاق (1632) دقيقة/ صوت، ودرس الفقه للبحث الخارج (15181) دقيقة/ صوت،  وعلم الأصول بحث الخارج (4679) دقيقة/ صوت.

أما عملية التدوين فقد شملت:  علم التفسير الموضوعي، وبمعدل: 120 صفحة، ودرس الأخلاق: 116 صفحة ودرس الفقه/ بحث الخارج: 3666 صفحة،  ودرس الأصول/ بحث الخارج: 799 صفحة.

وتابع الشرع قائلاً أن القسم يعمل على إِيصال هذه الدروس الصَّوتيَّة والورقية إِلى طلبة العلوم الدينية في العديد من الحوزات العلمية في جمهورية إِيران الإِسلامية، والهند، وباكستان ، ودول الخليج العربي، والحوزات في سوريا ولبنان إِضافة إِلى الباحثين في مختلف دول العالم.

اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ