دماء أبطالنا حمت المقدسات وصانت كرامة العراق.

ممثل المرجع النجفي في الذكرى العاشرة لفتوى الجهاد الكفائي

دماء أبطالنا حمت المقدسات وصانت كرامة العراق.



12/6/2024


بمناسبة الذكرى العاشرة لصدور فتوى الجهاد الكفائي وتأسيس الحشد الشعبي صرّح ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) ومدير مكتبه المركزي في النجف الأشرف الشيخ علي النجفي (دام تأييده)، في حديث متلفز له  بأهمية ومكانة أبناء الحشد الشعبي وما قدموه لتربة الوطن العزيز في حرب التحرير ضد الإرهاب.

وقال الشيخ علي النجفي: "في هذه الذكرى المباركة لصدور فتوى الدفاع الكفائي المقدسة، والتي جاءت بلطف الله سبحانه وتعالى  وبركات مرجعيتنا العظيمة، نشكر الله سبحانه وتعالى ونحمده".

وعن فتوى الجهاد المقدس تابع قائلاً: "هذه الفتوى انطلقت في ظروف ومحن جسيمة مرّ بها العراق، وكانت لها أثر عظيم في حماية الوطن والحفاظ على كرامته، ونستذكر في هذه المناسبة أبطالنا ومجاهدينا الذين لبوا نداء الفتوى المباركة وضحوا بحياتهم دفاعًا عن الوطن".

وأضاف سماحته: "بفضل الله سبحانه وتعالى وتوفيق هذه الدماء الطاهرة، تمكنّا من حماية المقدسات، وصيانة الأرض والعرض، نسأل الله أن يثبتنا على طريق الحق الذي رسمته لنا مرجعيتنا المباركة، والتي تهتم بالأمن والاستقرار والدين ومستقبل العراق"، فيما خص شهداء الحشد قائلاً: "نطلب من الله أن يرحم شهداءنا ويشفي جرحانا، ويعز الإسلام وأهله، وأن يحفظ هذا البلد المبارك، بلد المقدسات والتاريخ، وإننا ندعو إلى الاستمرار في استذكار هذه المواقف البطولية التي أحيّت العراق ودافعت عنه، ونتذكر دائمًا أن القيم والمبادئ التي جاء بها الإسلام هي السبيل للوصول إلى السعادة في الدارين".

واختتم الشيخ علي النجفي تصريحه بالدعاء إلى الله بأن يحفظ المجاهدين وعوائلهم، وأن ينعم العراق بالأمن والاستقرار، مستذكرًا أن هذه الصفحة المضيئة في تاريخ العراق هي دليل على عظمة الشعب العراقي وصموده أمام التحديات.




اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ