معتمدو مكتب سماحة المرجع (دام ظله) يأمون المؤمنين لإقامة صلاة العيد.

ضمن الإِجراءات الصحية

معتمدو مكتب سماحة المرجع (دام ظله) يأمون المؤمنين لإقامة صلاة العيد.



22/7/2021


أَقام معتمدو مكتب سماحة المرجع (دام ظله) في المدن العراقية في أَول أَيام عيد الأَضحى المبارك صلاة العيد ووفق الإِجراءات الصحية، متضرعين للعلي القدير بحفظ أَبناء هذا البلد وإِزاحة هذا البلاد والشفاء العاجل للمصابين والرحمة والرضوان للاأَرياء الشهداء الذين سقطوا في الأَحداث الأَخيرة.

معتمد المكتب في محافظة واسط قضاء النعمانية الحي العسكري جامع وحسينية إبراهيم الخليل (عليه السلام) السيد هاشم الياسري أَوضح في كلمته للجموع المصلية أَنه مهما كانت فرحة العيد قد سلبت منا الكثير، لكننا ندعو الله تعالى أَن يُمن علينا بالأمن والأمان ويرحم شهدائنا ويشافي جرحانا ويدفع عنا البلاء والوباء بحق محمد وآل محمد.

فيما أَقيمت صلاة عيد الأَضحى المبارك والخطبتين في جامع الرسول الأَعظم (صلوات الله وسلامه عليه وآله الأَبرار) بإِمامة الشيخ محمد الزهيري معتمد المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي (دام ظله)، ليقدم سلسلة من توجيهات المرجعية الدينية، وأهمية أن يكون العيد فرصة للإرتقاء بالذات والتزلف إلى الباري (عزّ وجل).

إلى ذلك وفي محافظة ميسان أقيمت صلاة العيد في مسجد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) حي العامل بإِمامة الشيخ كرار الشويلي، والذي بدوره شدد على أهمية وضرورة عودة الناس لمرضاة الباري (عزّ اسمه) وأن يُراعي كُل فرد من المؤمنين دوره لحفظ القيم والمبادئ الإسلامية الملقاة على عاتقة والتي تبدأ من الأُسرة أو العائلة.

وفي محافظة الديوانية أَقيمت صلاة العيد في مرقد السيد الفضل (عله السلام) والواقع في قضاء سومر بامامة معتمد المرجعية الدينية الشيخ الزيادي والذي بدوره أكد على أهمية التمسك بسيرة النبي الأعظم وأهل بيته الأطهار (صلوات الله عليهم) لإحياء مبادئ الدين ونيل رضا الله، لإستنزال رحمته بعد أن ألمت بالأُمة العديد من الصعاب والكوارث بسبب المعاصي.

كما واقيمت صلاه العيد في العاصمة بغداد حي العامل في جامع وحسينية المصطفى (صلى الله عليه وآله) بامامه الشيخ محمد السوداني، ليقدم سلسلة من النصائح والتوجيهات الدينية التي أكدّت عليه المرجعية الدينية لنيل خير الدنيا والآخرة.

وفي العاصمة أيضاً اقيمت صلاة عيد الأَضحى المبارك وذلك في مسجد وحسينية أصحاب الكساء (عليهم السلام) في منطقة السيدية وذلك بامامة الشيخ عبد الرسول العطار معتمد المرجعية الدينية، والذي بدوره قدم جملة من التوجيهات الدينية للمؤمنين، مؤكداً في هذا الصدد  حاجة البلاد والعباد للسير قدماً نحو جادة الصواب والصلاح التي هدانا إياها عبر المسيرة المحمدية الأصيلة.

وفي إقليم كُردستان وبامامة الشيخ حسين الشواروي أَقيمت صلاة عيد اﻷضحى المبارك في مسجد وحسينية الإمام الحكيم (قدس سره) وذلك في محافظة السليمانية، مستعرضاً في هذا الصدد طرق أستـنزال رحمة الباري (عزّ اسمه) بالدعاء والتوبة والتمسك بالقيم التي هدانا إليها نبي الرحمة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله).