من خلال إِقامة المجالس والمحاضرات الدينية.. معتمدية مكتب سماحة المرجع في بابل تشارك في إِحياء شهادة الإمام الحسن(ع).

من خلال إِقامة المجالس والمحاضرات الدينية.. معتمدية مكتب سماحة المرجع في بابل تشارك في إِحياء شهادة الإمام الحسن(ع).



18/10/2021


شاركت معتمدية مكتب سماحة المرجع (دام ظله) في محافظة بابل/ المركز في إِحياء شهادة إِمامنا الحسن (عليه السلام)، وذلك عبر إِقامة المجالس والمحاضرات الدينية وبحضور كبير للمؤمنين المشاركين في العزاء.

وتحدث السيد عزيز العميدي _خلال عدد من هذه المجالس_ عن منزلة الإِمام (عليه السلام) وما خلفه من أَرث كبير من أَجل هداية أُمة جده الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)، إذ حظي الإمام العسكري (عليه‌ السلام) كسائر آبائه المعصومين (عليهم‌ السلام) بمنزلة رفيعة ومكانة اجتماعية مرموقة  تتمثل بوافر من مظاهر التعظيم والتبجيل والاحترام التي يكنها له غالب من عاصره بمن فيهم الذين خاصموه  وسجنوه  وذلك للدرجات العالية من صفات الكمال ومعالي الأخلاق التي يتحلى بها من العبادة والعلم والحلم والزهد والكرم والشجاعة وغيرها من مظاهر العظمة التي ميزت شخصه الكريم.

وأوضح العميدي خلال مجالسه قائلاً: "ثَبُت في كتُب السير ما يتبين لنا سمو الإمام وعظمته ومكانته في المجتمع الإسلامي آنذاك وأن أعداءه وأصدقاءه أجمعوا على تعظيمه وتقديره وإكباره بما في ذلك الوزراء والقادة والقضاء والفقهاء وطبقات المجتمع كلها".

العميدي، قدم التعازي لولي الأَمر (عجل الله تعالى فرجه)، ولمراجع الدين ولجميع المؤمنين في العالم الإسلامي بهذه المناسبة الأَليمة.

اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ