مع قرب زيارة النبي الأعظم (ص).. سماحة المرجع النجفي يواصل استقباله وفود الزائرين من داخل وخارج العراق.

مع قرب زيارة النبي الأعظم (ص).. سماحة المرجع النجفي يواصل استقباله وفود الزائرين من داخل وخارج العراق.



19/9/2022


استقبل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) وفوداً من داخل وخارج العراق لاسيما من جمهورية لبنان ودول الخليج وجمهورية إيران الإسلامية كُلاً على حده، وقد تشرفت بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) لتقديم التعازيّ بمناسبة دنو زيارة شهادة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) وللاستماع لتوجيهات سماحته  ووصاياه الأبوية.
حيث أكّد سماحته في حديثه أهمية ومكانة العراق، ومبيناً لوفود أبناء العراق عظيم ما قدموه في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) سواء على صعيد الخدمة أو على صعيد تأدية الزيارة المليونية، مستعرضاً المكانة العظيمة والأجر الكبير الذي أعدَّه الباري (عزّ اسمه) لزائري وخدمة الإمام الحسين (عليه السلام)، مشيراً إلى أن زيارة الحسين (عليه السلام) كانت زيارةً عظيمة.
وفيما يهم وفود الزائرين من خارج العراق أكد أهمية ومكانة المراقد المقدسة وبالخصوص في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، مشيراً إلى أن أرض العراق المقدسة ينبغي على الزائرين أن يستلهموا منها عبق وروح الإيمان الكبيرة والتي تبث من مصادرها المطهرة المقدسة (العتبات المقدسة)، ليضيف سماحته أهمية أن يكون الولاء متجسداً بإيمان المؤمنين بأفعالهم وأقوالهم مع الآخرين؛ ليتسنى لهم معرفة صحة زيارتهم، وقبولها لدى الباري (عزّ اسمه) وأهل بيت النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)..
سماحته أجاب عن العديد من الأسئلة الشرعية والعقدية والتي تدير في أذهان الحضور، مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية التقوى ومحاسبة النفس لدى كُل فرد مؤمن، لكي لا يكون يومه وأمسه متساويين.. بل يكون إنساناً متفاعلاً متطوراً تجاه القرب والرضا الإلهي.
(دام ظله) أبتهل في ختام محاضراته إلى الباري (عزّ اسمه) أن يحفظ المؤمنين، وأن يأخذ بأيديهم صوب جادة الصلاح والصواب.



اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ