من الديوانية.. تعريفاً بسيرة النبي وأهل بيته.. معتمدية مكتب سماحة المرجع النجفي تعقد عدداً من المحاضرات الدينية.

من الديوانية.. تعريفاً بسيرة النبي وأهل بيته.. معتمدية مكتب سماحة المرجع النجفي تعقد عدداً من المحاضرات الدينية.



11/1/2023


عقدت معتمدية مكتب سماحة المرجع النجفي (دام ظله) في محافظة الديوانية/ المهناوية، عدداً من المحاضرات الدينية في سيرة وحياة أهل البيت (عليهم السلام)، يأتي ذلك ضمن واجباتها الدينية والتبليغية الملقاة على عاتقها.
وتحدث السيد حسن الياسري _خلال المحاضرة_ قائلاً: "إِنّ النبي والإِمام المعصوم (صلوات الله عليهما) هما حجة الله في الأرض, بل الحجة الإِلهية على كل الكائنات والموجودات السماوية والأَرضية؛ فهم من يمثل الإِنسان المتكامل وهم القرآن الناطق ومحور وقطب عالم الإمكان، فلولا الحجة لساخت الأرض بأهلها، بل بكل ما يتعلق بالوجود، ومن هنا تتضح أهمية التعرف على هذه الشخوص الطاهرة والتنبه لمسيرتها الخالدة العطرة".
وتابع قائلاً: "إِنّ الله (سبحانه وتعالى) قد بعث الأنبياء والرسل، ومن بعدهم أئمة أهل البيت (عليهم صلوات ربي أجمعين) بأمره ونص نبيه عليهم إماماً من بعد إمام، لهداية الناس فلا يمكن أن نفترض الخطأ بتاتاً؛ لأنه إن أخطأ لم يكن هناك ركن وثيق تتحقق به الهداية، فلا بد من حبل لله يعتصم به المعتصمون عن الخطأ حتى تتحقق الهداية على وجه الأرض.
الياسري، نوَّه لأهمية التعرف على سيرة وحياة أئمتنا (عليهم السلام)، فإنها معراج حق نرتقي به سرج الفلاح والصلاح في الدنيا والأَخرة.



اشترك في قناة النجفي تليجرام


أرسال
طباعة
حفـظ