بيان صادر من مكتب سماحة المرجع(دام ظله) بمناسبة ولأادة الرسول الأَعظم (صلوات الله عليه وآله).

بيان صادر من مكتب سماحة المرجع(دام ظله) بمناسبة ولأادة الرسول الأَعظم (صلوات الله عليه وآله).

2/11/2020





البيان: كما لا تجوّز القوانين أن يشتم أحدٌ أحداً أو يعتدي عليه بأيّ نحوٍ من الاعتداء باسم الحرية، فكذلك ينبغي أن لا يُسمح لأي أحدٍ بالتعدي والمساس بمقدسات غيره.

البيان: كيف تسمح الدول بالاعتداء على مقدسات الإِسلام، والتي هي لدى المسلمين أعزّ من حياتهم؟

البيان: هناك دول تؤسس الإِرهابيين وتُدربهم وتحويهم وتستخدمهم لأغراضها الفاسدة، ثم تتهم الإِسلام أنه دين الإِرهاب.

أصدر مكتب سماحة المرجع(دام ظله) بياناً بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الأَعظم صلوات الله عليه وآله، وبيّن ممثل سماحة المرجع (دام ظله) ومدير مكتبه الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) أَن البيان قدّم عدّة رسائل مهمة منها أَن الإِسلام هو الدين المحفوظ لليوم ببركة أَبناء رسول صلوات الله عليه وآله والعلماء من طلبتهم وتلاميذهم، وأَن الدين الإِسلامي المحمدي الأَصيل الذي مثل المسار الحقيقي للانسان نحو التكامل والتحلي بالقيم والمثل العليا.

وأَضاف سماحته  أَن هناك دولاً تدّعي الحرية وحماية حرية الشعوب لكنها في نفس الوقت تتجاوز على حرية الآخرين الدينية وبالخصوص الدين الإِسلامي، وهذا خلاف نظرية الحرية التي تقف عند حدود حرية الآخرين وتحترمها فكما لا يجوز تعدي البعض على البعض الآخر لا يُسمح لأي أحدٍ بالتعدي والمساس بمقدسات غيره.

  البيان بينّ موقف المكتب المركزي لسماحة المرجع (دام ظله) من الاعتداء على مقام النبي (صلوات الله عليه وآله) فذكر : "موقفنا أننا نُحييّ من وقف أو يقف بكلمةٍ صادقةٍ أو موقفٍ مقاطع للمسيئين دفاعاً عن الرسول (صلى الله عليه وآله) بالطرق التي أوصى بها الإِسلام".

وأَضاف سماحته أَن البيان أَشار إِلى أَن هناك دولاً راعيةً  - كما تدعي -  للحرية هي تقوم برعاية التطرف الديني من خلال مجاميع شبابية لهدف نشر الفوضى في مختلف الدول والمجتمعات لتحقيق مصالح خاصة لها على حساب الإِسلام والمجتمع الإِسلامي موضحاً: "هذه الدول جعلت هذه المجموعات وسيلة لخلق الفوضى في الدول التي تُريد إخضاعها لإرادتها، فهي تؤسس الإِرهابيين وتُدربهم وتحويهم وتستخدمهم لأغراضها الفاسدة، ثم تتهم الإِسلام أنه دين الإِرهاب".

 سماحته حذّر الدول من مشاريعها الرامية إِلى استهداف الإِسلام المحمدي الأَصيل ومقدساته  موضحاً: "نحن نحذر جميع الدول من أن تتجاوز على ديننا وعلى قادة ديننا، مثل سيد الرسل محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله) وآله الأطهار (عليهم السلام)، بل على أيّ شيء من مقدسات الإِسلام كالقرآن الكريم ومراكز العبادة وغيرها، فإِن أي مسلم حقيقي لا يستطيع أن يتحمل الإِساءة إِلى دينه ومقدساته".

هذا وقدم البيان دعوةً لكل العقلاء بالنص: "نرجو من العقلاء في كل مناطق العالم أن يستيقظوا من غفوتهم، ويندفعوا نحو التعايش السلمي الحقيقي ولا يستخدموا عنوان الحرية للقضاء على الحرية".

وفيما ياتي نص بيان مكتب سماحة المرجع(دام ظله):

 

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله الذي مَنَّ علينا بنبيّه الكريم محمد بن عبد الله وآله الأطهار وهدانا ببركته إِلى الدين الحنيف الذي هو خير الأديان ومأوى السعادة الدنيوية والأخروية للبشرية جمعاء، والصلاة والسلام على رسوله المصطفى المحمود الأحمد محمد بن عبد الله وعلى آله السادة الميامين، واللعنة على أعدائهم أجمعين إِلى يوم الدين.

قال الله سبحانه: (قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ)، (إِنَّا أَرْسَلْنَا إِلَيْكُمْ رَسُولاً شَاهِداً عَلَيْكُمْ كَمَا أَرْسَلْنَا إِلَى فِرْعَوْنَ رَسُولاً)، (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ).

صَدَقَ اللَّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

نحن اليوم نعيش ذكرى ولادة سيد الرسل عليه وعلى آله الصلاة والسلام، فاليوم قد أشرقت الأَرض بنور ربها وامتدت الأَشعة من وجهه الشريف وكلماته المقدسة لتدعو البرية إِلى ما فيه صلاح دنياها وآخرتها، وجاء بكتاب مبين يحتوي على علم ما تقدم وما يأتي وما كان وما يكون، مشتملاً على دين وشريعة غراء هي خير الشرائع وبها تحفظ كرامة كُل ذي روح إنساناً كان أو غيره، وأودع علم الكتاب عند آله الأطهار المستوجبين من الله الرحمة والرضوان، وتحملوا في سبيل المحافظة على الدين ونشره ما يصعب وصفه ولا يمكن إدراك بعده.

رغم أن هذه الشريعة لم تكن الشريعة الأولى في الدنيا إلا أن الشرائع السابقة قد ضاعت بأيدي الظالمين إلا شريعة سيد المرسلين، فإنها رغم مرور القرون باقية بحماية أولاده وأهل بيته (عليهم السلام) ورعاية الذين تخرجوا على أيديهم من علمائنا الأبرار (رضوان الله عليهم أحياءاً وأمواتاً)، ونحن في هذه المناسبة نقدم التهاني إِلى سيد ذريته المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وللعالم أجمع، وللمسلمين والمؤمنين به بالخصوص، نرجو الله أن يُعيد علينا هذه المناسبة ونحن نعيش في أحضان شريعته السهلة السمحاء.

وفي هذه المناسبة نود أن نلفت النظر إِلى أمور في غاية الأَهمية:

 

الأمر الأول: أن هناك دولاً تدعي أنها من الدعاة للحرية وتحمي حرية الشعب في المجالات كافة، والذي حدث ويحدث في ظل هذه الحكومات هو السماح بالتعدي على الأديان وخصوصاً الدين الإِسلامي الحنيف، وكُل عاقل يعلم أن ليس معنى الحرية أن يفعل كل أحد ما يشاء فتكون شريعة الغاب، بل معنى الحرية أن يعيش الإِنسان كما يشاء ضمن إطار القانون الذي يحمي حقوق الجميع، فكما لا تجوّز القوانين أن يشتم أحدٌ أحداً أو يعتدي عليه بأي نحوٍ من الاعتداء باسم الحرية، فكذلك ينبغي أن لا يُسمح لأي أحدٍ بالتعدي والمساس بمقدسات غيره.

ونحن شاهدنا أخيراً في فرنسا أنه قد حصل الاعتداء على مقدسات الإِسلام باسم الحرية، فنسأل قادة هذه الدول هل تسمح لأحدٍ أن يعتدي على أموال الدولة أو أموال الناس باسم الحرية، فكيف تسمح الدول بالاعتداء على مقدسات الإِسلام، والتي هي لدى المسلمين أعزّ من حياتهم، وحين ينبعث أحدهم إِلى الانتقام بطريقة إجرامية لمن أساء لمقدساته _ وإن كنا لا نقبل ذلك لأن الدين الإِسلامي لا يسمح به_ يُلقب بالإرهابي والمجرم.

 ولكن موقفنا أننا نُحييّ من وقف أو يقف بكلمة صادقة أو موقف مقاطع للمسيئين دفاعاً عن الرسول (صلى الله عليه وآله) بالطرق التي أوصى بها الإِسلام.

فليس معنى الحرية هو تجويز الاعتداء على المقدسات، بل معناها حُرية القول والفعل في إطار القانون من دون تجاوز على أحدٍ باعتداء مالي أو جسدي أو اعتقادي، ومعلوم لدى الجميع أن حرية التعبير تقف عند احترام الآخرين.

الأمر الثاني: أن جملة من الدول والتي تصف نفسها بالمحافظة على حرية الناس وعلى أموالهم وأعراضهم وأنها تتولى تربية الأجيال بالعلم وتهذيب النفس في نفس الوقت تُدرب الشباب المتحمس للدين على التجاوز على الآخرين، وتسميهم بالإرهابيين، وهذه الدول جعلت هذه المجموعات وسيلة لخلق الفوضى في الدول التي تُريد إخضاعها لإرادتها، فهي تؤسس الإِرهابيين وتُدربهم وتحويهم وتستخدمهم لأغراضها الفاسدة، ثم تتهم الإِسلام أنه دين الإِرهاب، وهذا لمن العجائب المضحكة والمبكية في  الوقت نفسه.

الأمر الثالث: نحن نحذر جميع الدول من  التجاوز على ديننا وعلى قادة ديننا، مثل سيد الرسل محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله) وآله الأطهار (عليهم السلام)، بل على أيّ شيء من مقدسات الإِسلام كالقرآن الكريم ومراكز العبادة وغيرها، فإِن أي مسلم حقيقي لا يستطيع أن يتحمل الإِساءة إِلى دينه ومقدساته.

نرجو من العقلاء في كل مناطق العالم أن يستيقظوا من غفوتهم، ويندفعوا نحو التعايش السلمي الحقيقي ولا يستخدموا عنوان الحرية للقضاء على الحرية.

..والسلام