كلمة مكتب سماحة آية الله العظمى المرجع الديني الكبير الشيخ بشير حسين النجفي(دام ظله) في الذكرى السنوية الأولى لشهادة الحاج أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني ومرافقيهم.

كلمة مكتب سماحة آية الله العظمى المرجع الديني الكبير الشيخ بشير حسين النجفي(دام ظله) في الذكرى السنوية الأولى لشهادة الحاج أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني ومرافقيهم.

30/12/2020




بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله على ما أنعم وأبلى وله الشكر على ما ألهم وأعطى،رب والصلاة والسلام على سيد الكونين وأَشرف المرسلين محمد بن عبد الله وعلى آله السادة المظلومين الغر الميامين واللعنة على أعدائهم من الأولين والآخرين إلى قيام يوم الدين.

قال الله سبحانه: (الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)، وقال: (لاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)، وقال: (لاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَار)

صَدَقَ اللَّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

تمر علينا ذكرى شهداء الفضيلة الذين جسدوا بمواقفهم الشجاعة والنبيلة اسطراً من نور على جبين التاريخ لينوروا طريق المجاهدين في سبيل الحق والدفاع عن المقدسات الإسلامية والحماية للوطن الإسلامي العزيز في وجه طغاة العالم (الشهيد الحاج أَبو مهدي المهندس) (والشهيد الحاج قاسم سليماني) ومرافقيهما.

علينا أن نتذكر حياتهم الكريمة التي بذلوها في سبيل الوطن وإِعلاء كلمة الحق لم يكن جهادهم وخدمتهم للوطن منحصرة بجمهورية إيران الإسلامية والعراق العزيز، محط قبور الأئمة الأطهار بل عمت جهودهم جملة وافره من المناطق الإسلامية وخارج البلدين العظيمين ومهدوا فيها الطريق للمخلصين في المناطق التي شملتها جهودهم وتضحياتهم ومواقفهم  الشجاعة والنبيلة وغرسوا في النفوس هناك حب الوطن وحب العزة والكرامة.

علينا أن نقدس نفوس هؤلاء الشهداء الطاهرة وستبقى أرواحهم مشعل الهداية، فعلينا جميعاً أن نعاهدهم وجميع شهداء الإسلام على مر التاريخ بحماية راية الإسلام خفاقة إلى أن نسلمها بيد حفيد مؤسس الشريعة الإسلامية الإمام المنتظر(عجل الله تعالى فرجه).

أرجو الله تعالى أن يرزق هؤلاء الأطياب درجات عالية في جنات الخلد في مقعد صدق عند مليك مقتدر بشفاعة محمد وآل محمد(عليهم السلام).