سماحة المرجع لطلبة مدارس محافظة الكوت: على الشباب قيادة البلد نحو الرقي والتقدم وبكل جد وإخلاص.

سماحة المرجع لطلبة مدارس محافظة الكوت: على الشباب قيادة البلد نحو الرقي والتقدم وبكل جد وإخلاص.

13/11/2021




أَكَّد سماحة المرجع (دام ظله) لوفد من طلبة مدارس محافظة الكوت بأن الله شرف الإِنسان بمنحه العقل ليستفيد به بالعلم، مؤكداً على الجدية في الدراسة والاجتهاد والمتابعة الحثيثة فالبلاد تحتاج لعلماء ومهندسين وأَطباء وفي المجالات الأُخرى، وهذا لا يكون إِلا بالعلم وبذل الجهد وصرف الوقت فقط لطلب العلم وتحصيله.

سماحته أعرب عن ألمه قائلاً: "إن العراق لايزال حتى الآن يفتقر إِلى ابسط مقومات الحياة، والتي بات يستورد الكثير منها رغم وجود هذه العقول ولا يكون تقدم البلدان إِلا بالعلم وتحصيله، ويجب أن يكون العلم أهم من كل شيء لدى الإِنسان وعليكم استرجاع العزة للمسلمين من خلال النظريات والاختراعات والاكتشافات وغيرها".

مبيناً أن حوزة النجف الأَشرف رغم كل محاولات الطغاة بقيت شامخة عالية وواصلت علوم تحصيل أهل البيت (عليهم السلام) وتقديم كُل ما يمكن تقديمه في مصاف الأديان، وعلى الشباب قيادة البلد نحو الرقي والتقدم وبكل جد وإخلاص.

مشيراً سماحته إِلى أن الدراسة المستمرة وإِصلاح النفس وتهذيبها والتقرب لله سبحانه (جل وعلا) والعمل الدؤوب لنيل العلم للتقدم والتطور من أهم الواجبات على أجيالنا الجدد، داعياً للجميع بالموفقية في مشوارهم الدراسي.