المسيرة الفاطميَّة السنويَّة/ استعداداتٌ واسعةُ النطاق.. وحركات وفود المؤمنين تنطلق من البصرة الفيحاء وباقي المحافظات صوب النجف الأَشرف.

المسيرة الفاطميَّة السنويَّة/ استعداداتٌ واسعةُ النطاق.. وحركات وفود المؤمنين تنطلق من البصرة الفيحاء وباقي المحافظات صوب النجف الأَشرف.

6/12/2022




انطلقت حشود المؤمنين في البصرة ينطلقون بقوافل كبيرة صوب النجف الأشرف ومنذ ساعات الصباح الأولى حيث ستكون هناك محطات في كربلاء المقدسة ومدن الزائرين التابعة للعتبات المقدسة لإقامة محافل العزاء والولاء في ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
الموالون قالوا إن المشاركة في المسيرة الفاطمية لتجديد العزاء الفاطمي وإِحياء شعائر الدين المقدسة.
مسؤول قسم الشعائر الدينية الحاج حيدر ناجي بيّن في حديث له: "أن مكتب سماحة المرجع النجفي(دام ظله) ومؤسسة الأَنوار النجفية هيأت أماكن بالتعاون مع العتبات الدينية المقدسة في النجف الأَشرف وكربلاء المقدسة لاستقبال جموع المعزيين من مختلف المحافظات للمبيت في المدن، وذلك للمشاركة في إحياء المسيرة الفاطمية الكبرى السنوية.
واضاف ناجي: "أن القسم وضع خطةً كاملةً لتوفير وتأمين الخدمات اللازمة للمعزيين ونقلهم إِلى المدينة القديمة بالشكل الذي يسهل وصولهم وأداء مراسم العزاء الفاطمي وزيارة أمير المؤمنين (عليه السلام).
يذكر أن هذه الفعاليَّة الشعائريَّة المقدَّسة تحظى برعاية مكتب سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي (دام ظله) وذلك ضمن مسيرة سنوية تتجه من مكتب سماحة المرجع النجفي صوب مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) لتقديم مراسم العزاء والولاء للنبي الأعظم وأهل بيته (صلوات الله عليهم أجمعين).