ممثل سماحة المرجع النجفي(دام ظله) يستقبل وفداً من علماء عامة المسلمين من بريطانيا.

ممثل سماحة المرجع النجفي(دام ظله) يستقبل وفداً من علماء عامة المسلمين من بريطانيا.

16/5/2023




استقبل ممثل سماحة المرجع النجفي (دام ظله) ومدير مكتبه المركزي في النجف الأَشرف سماحة الشيخ علي النجفي وفداً من  علماء عامة المسلمين من بريطانيا، وألقى سماحة الشيخ النجفي كلمةً ترحيبيةً بالوفد، أكّد فيها أن المجتمع الإِسلامي يعيش حالة معركةٍ كبيرةٍ مع كلِّ علاقةٍ تربط الإِنسان بالله (سبحانه وتعالى) بشكلٍ عامٍ وضد الإِسلام بشكلٍ خاصٍ وكل صور التدين ومظاهر الدين. موضحاً أن هناك جهات تحاول حرف علاقة الإِنسان بالله سبحانه وتعالى لإِضعاف حالة الإِنسان وبالتالي إِضعاف حالة المجتمع بشكل عام من خلال الشعارات والأفكار لجذب عقول بعض فئات المجتمع.
سماحته أكدّ أن هناك من يحاول استغلال فكرة حرية المرأة في المجتمع؛ لتحقيق مآرب له بزعزعة العلاقة بين الإِنسان والقيم والمبادئ، وفي الحقيقة أن الإِسلام رفع قيمة المرأة بشكل كبير وواضح أفضل من جميع الاتجاهات الأخرى.
إلى ذلك أشار سماحته أن من الواجب على المتصديين لعملية التبليغ والتوجيه الديني تشخيص الخلل وصدّ الشبهات وكشف المؤامرات لتعزيز علاقة الإنسان بالله (سبحانه وتعالى)، فإن النبي (صلوات الله عليه وآله) وضع الكثير من السنن والقوانين التي وردت عن أهل البيت (عليهم السلام) في الحياة، فلو التزم الإِنسان بكل سنن النبي (صلوات الله عليه وآله)؛ وتعاليمه لتحققت السعادة والسلام.