أقامتها جامعة ديالى.. معتمدية مكتب سماحة المرجع النجفي في بغداد تشارك في أعمال ندوةٍ ثقافيةٍ حول سيرة وعطاء شهيد كربلاء.

أقامتها جامعة ديالى.. معتمدية مكتب سماحة المرجع النجفي في بغداد تشارك في أعمال ندوةٍ ثقافيةٍ حول سيرة وعطاء شهيد كربلاء.

8/9/2022




شاركت معتمدية مكتب سماحة المرجع (دام ظله) في العاصمة بغداد في أعمال ندوةٍ ثقافيةٍ حول سيرة وعطاء شهيد كربلاء التضحية والجهاد بالتعاون مع جامعة ديالى/ كلية العلوم الإِسلامية، يأتي ذلك ضمن واجباتها الثقافية وأعمالها في التوجيه الديني.
وتحدث السيد أحمد الياسري _خلال الندوة الثقافية التي كانت تحت عنوان: "الإِمام الحسين (عليه السلام) سيرة وجهاد_، قائلاً: "ما قدمه الإمام الحسين (عليه السلام) كان وسيبقى لأجل بقاء شعاع الإِسلام المحمدي الأصيل نوراً لآفاق الدنيا ".
وأضاف قائلاً: "إِن نهضة عاشوراء كانت محطة إِشعاع أنارت الكون فالقضية الحسينية محطة انطلاقٍ وعروج ينبغي للمسلمين التمحور حولها؛ ليستضيئوا بقبس  معطياتها الكثيرة، مع ملاحظة هامة هنا _قد لا تخفى على الكثيرين_ وهي أن غير المسلمين قد استفادوا بقدرٍ ما من إشعاعات النهضة الحسينية المباركة فهذا غاندي _مثلاً_ في كلمته الشهيرة يقول: (تعلمت من الحسين كيف أكون مظلوماً فأنتصر)".
الياسري نوه لضرورة الاهتمام بالقضية الحسينية ومنحها كل الجهود المطلوبة لحفظ تلك النهضة، وإِعطائها مستلزمات الديمومة عبر الشعائر والمناسك الحسينية المباركة.